التخطي إلى المحتوى

شرح كيفية تسجيل العنوان الوطني وكيفية التسجيل، هو ما سنوضحه بالشرح المصور لتسجيل الأفراد، مع وضع رابط موقع التسجيل بالعنوان الوطني وكيفية تفعيل الحساب،ضمن المبادرة التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي، لتنفيذ القرار الوزاري الصادر بعام 1434، ليكون هو نظام العنوانه الجديد في داخل المملكة، وسنتعرف غلى مزايا التسجيل في العنوان الوطني .

الهدف من تفعيل قرار العنوان الوطني، مواكبة عمليات التطور والتنمية ودعم قواعد البنى التحتية، والقواعد الخاصة بتقينات ونظم عمل الخدمات الإلكترونية للحكومة، والذي يشمل كافة المناط والمدن والقطاعات بالمملكة، وسنوضح خطوات تسجيل العنوان الوطني 2018 .

شرح خطوات تسجيل العنوان الوطني

الفيديو المرفق أدناة يعرض كافة الخطوات التي سيمر بها المستفيد من خدمة تسجيل العنوان الوطني .

تعبئة النموذج والتسجيل الكترونيا .

الاتصال على رقم الخدمة الموحد (920005700)

زيارة احد مكاتب البريد السعودية المنتشرة فجميع أنحاء المملكة .

تبدأ عملية التسجيل بالدخول على رابط موقع التسجيل في العنوان الوطني، ثم الدخول إلى التسجيل، ومنه تسجيل الأفراد أو غيرها من الخدمات المتاحة، الخطو التالية سيتطلب إدخال البيانات الشخصية .

الشرح المرفق بعالية يوضح كيفية التحقق من صحة العنوان الوطني، وكيفية إضافة الأفراد بجانب متطلبات عملية التسجيل، حتى يتم تحديد الموقع من خلال رسالة التفعيل التي يترسل لهاتف المستخدم.

رابط التسجيل في العنوان الوطني “عنوانك هويتك”

الدخول الى رابط التسجيل في العنوان الوطني عنوانك هويتك يكون من خلال الرابط الرسمي وهو:

رابط التسجيل في العنوان الوطني

اكتمال البيانات وطريقة إدخالها بشكل سليم وفق العرض المصور بعالية، سينتهب بوصول رسالة تهنئة بسلامة عملية التسجيل .

تحديث : تتواصل عملية تحديث بيانات العنوان وطني بخلاف التسجيل الجديد للأفراد أو المؤسسات، ونفت البنوك ما أثير حول أن عدم تحديث بيانات الحساب الوطني سيتم على إثره وقف حسابات العملاء، وستحث البنوك عملائها لإنهاء عمليات التحديث .

تحديث : نشرت بعض البنوك التوضيح لعملائها نحو إلزامهم بتقديم أو تحديث العنوان الوطني بعد 15 أبريل 2018 الحالي ويمكنك الإطلاع على خطوات التسجيل العنوان الوطني من المرفقات بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!