التخطي إلى المحتوى

قراءة اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية للمدارس 1440 / 1441 من خلال موقع نظام نور على جميع مستوى المدارس والمناطقة التعليمية للسعودية، ومن رابط اللاقطة المعلوماتية يتم جمع البيانات في وقت معلوم ومحدد من حيث التاريخ والنقطة الزمنية، وتم التنويع عن الاشتراطات الواجب توافرها في المدارس قبل أخذ البيانات .

القطة المعلوماتية يجب أن يتم أخذها ولا توجد ملاحظات مسجلة على المدارس، ويتم متابعة ذلك من خلال شاشة متابعة العمليات قبل حلول موعد أخذ قراءة اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية للمدارس 1441 هجرياً، حيث يقع دور كبير على إدارة المدرية لسرعة تلافي وتصفير الملاحظات المسجلة .

موعد قراءة اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية للمدارس 1441

المقصود باللقطة المعلوماتية هو عملية قراءة موحدة عبر نظام نور لمعلومات والبيانات، يتم أخذها في توقيت محدد ويكون بشكل موحد على مستوى كافة القطاعات التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية، يعلن قريباً موعد قراءة اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية للمدارس للعام الحالي وقد يكون بالقرب من نهاية شهر ربيع أول للعام هجرياً 1441 .

خطوات معرفة الملاحظات في المدرسة قبل أخذ اللقطة المكانية يتم بـ الدخول إلى موقع نظام نور ومنها اختيار التقارير ثم تقارير المتابعة ثم شاشة متابعة العمليات ومنها الدخول إلى تفصيلي، واختيار مستوى  التقارير سواء للطلاب أو المعلمين أو الصفوف والفصول، ثم تحديد نوعية التقرير وعرضه، ومن هذه الصور نستعرض مسارات معالجة نواقص المدارس في نظام نور.

اللقطة الأحصائية للبيانات المكانية
اللقطة الأحصائية للبيانات المكانية
اللقطة الأحصائية للبيانات المكانية
اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية

رابط اللقطة المعلوماتية موقع الخارطة التعليمية والمحاذير

الدخول إلى موقع اللقطة المكانية يكون من خلال رابط الخارطة التعلمية الموقع الرسمي المخصص لذلك من موقع وزارة التعليم:

موقع اللقطة المكانية 1441

شددت الهيئات المعنية بوزارة التعليم على ضرورة عدم استقبل أو نقل أيا من الطلاب أو المعلمين أو المعلمات  وكذلك كافة منسوبي التعليم  والعمالة والمستخدمين خلال فترة أخذ قراءة اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية للمدارس 1440 وبعد ذلك بفترة كافية تقارب يومين على الأقل .

تحديث بدأ الإعداد لمشروع اللقطة الإحصائية أو اللقطة المكانية 1441 للعام الدراسي الحالي، عبر الدخول من حساب مدير المدرسة، ويجب توخي الحذر حال فتح حساب اللقطة المكانية، من خارج المدارس مثل البيت، تجنباً حدوث  أي تعامل إلكتروني يخطئ في تحديد موقع المدرسة.

تعميم وزارة التعليم حول موعد اللقطة المكانية

أصدر وزير التعليم الدكتور احمد العيسي تعميم وزاري لجميع إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية حدد فيه مواعيد أخذ اللقطة المكانية ورفع المعلومات

حيث تحدد يوم 17-3-1440 كموعد بدء تحديث البيانات على أن تأخذ اللقطة المعلوماتية والمكانية يوم 7-5-1440 الموافق 13-1-2019 المقبل بمشيئة الله، ومرفق بعالية أرقام الهواتف الخاصة بالاستفسار من الدعم الفني لوزارة التعليم قبيل أخذ اللقطة الإحصائية للبيانات المكانية للمدارس .

جاري تحديث البيانات فيما يتعلق بمشروع اللقطة الإحصائية 1441 حول مواعيد أخذ اللقطة وفق التعميم الوزاري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!