التخطي إلى المحتوى

تتيح البوابة الوطنية للعمل تقديم برنامج تمهير طاقات، حيث يعرف على انه برنامج تدريب على رأس العمل، دشن من اجل استهداف الخريجين الجامعيين والمبتعثين خوض برنامج تدريب محدد المدة،خاصة للخريجين الجامعيين من من لم يتمكنوا من الحصول على فرص عمل خلال ستة أشه مضت، وسنتعرف على مزايا برنامج تمهير وكيفية التقديم على تمهير من بوابة طاقات.

الهدف من تقديم برنامج تمهير هو إكساب خريجي الجامعات السعودية وكذلك المبيتعثين مهارات العمل ، واكسباهم الخبرات التي قد تساعدهم على تحمل مسئوليات العمل خلال فترات الدوام الكاملة، وذلك عبر التدريب في المؤسسات الحكومية  والمنشآت ذات التميز الخاص وبعض المنظمات الدولية، ويحصل المتدرب على مكافأة مالية طوال فترة التدريب التي تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

شروط تقديم برنامج تمهير طاقات :معايير الأهلية

حددت البوابة الوطنية للعمل أهم المعايير التي يجب توافرها في المتقدمين للالتحاق بالبرنامج من أجل الإعداد للدخول إلى سوق العمل، وشملت أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يكون قد عمل بأحد الوظائف خلال 6 شهور قبل التسجيل في تمهير، ومن الحاصلين على درجات البكالوريوس فما فوق.

أضافت بوابة طاقات أنه يجب توافر بعض الشروط منها، ألا يكون راغب التسجيل على راس العمل في أيا من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، ومن غير من استفاد من مزايا برنامج تمهير قبل ذلك .

رابط التسجيل في تمهير

التسجيل في تمهير يتم من خلال بوابة طاقات الإلكترونية يكون بالتوجه مباشرة إلى رابط تقيم برنامج تمهير 1439 وهو:

تسجيل تمهير

مرفق بعالية صورة توضح أهم المميزات والمزايا التي يقدمها برنامج تمهير.

تحديث : أوضح برنامج هدف الفوائد من برنامج تمهير، حيث نوه عن وجود مكافأة بقيمة 3000اقريبا بشكل شهري، بخلاف الشروط الواجب توافرها ف المتقدمين، حيث يوفر البرنامج إعداد جيد للباحثين عن العمل.

تحديث : المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل أشار للهديد من المغالطات والأخبار التي ساقتها بعد المواقع الإلكترونية حول برنامج تمهير، وأكد أن المكافأة المالية تمنح خلال فارة التدريب، ويجب على المتدرب الالتزام ببرامج التدريب حتى لا تلغى المكافأة ويلغى البرنامج ككل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!