التخطي إلى المحتوى

تحدد مواعيد قياس تسجيل اختبار القدرات العامة للجامعين من خلال موقع المركز الوطن للقياس والتقويم في التعليم العالي، ويقدم للخريجين من مرحلة التعليم الجامعي، حيث يرتكز على ثلاثة عناصر لقياسها لدى الخريجين الجامعيين  سنتعرف عليها وكذلك على طريقة فتح ملف اشتراك اختبار قياس.

مدة اختبار القدرات العامة للجامعيين ساعتان، ويقدم الاختبار في أجزائه الثلاثة على مجموعة من الأسئلة سكون الإجابة عنها بطريقة الاختيار من متعدد، المتكونة من اختبار لفظي أو لغوي، اختبار كمي أو رياضي، والجزء الاستدلالي أو المكاني تحت مسمى الاختبار المنطقي، ويتم تسجيل قياس عبر فتح ملف المشترك لمن لمن يسجل من قبل أو تحديث بيانات من له تسجيل سابق.

تعريف اختبار القدرات العامة للجامعيين ومواعيد التسجيل

أوضح قياس أن اختبار القدرات العامة للجامعيين يهدف منه إلى قياس  مقدرة الخريج على قراءة النصوص بفهم عميق، وقدرته الاستدلالية  والاستنتاجية للمفاهيم المختلفة، بجانب قياس القدرة على التميز للبناء المنطقي للتعبيرات اللغوية، ومقدرة الخريجين على التحلي والاستقراء وتفسير النتائج، والمقدرة على حلول المسائل التي بنيت على مفاهيم أساسية ورياضية، وإدراك العلاقة المنطقية سواء مكانية أو غير مكانية.

يبدأ تسجيل قياس اختبار القدرات العامة للجامعين من يوم 17-2-1439 وحتى 8-3-1439 هجريا للاختبارات الورقية المقدمة باللغة العربية، على أن يكون توقيت اختبار القدرات العامة للجامعيين من 7-4-1439 وحتى 8-4-1439 هجرياً.، أما الاختبارات المحوسبة فتكون طوال العام.

رابط تسجيل قياس وفتح ملف قياس

التسجيل في اختبارات قياس يكون من خلال البوابة الإلكترونية للمركز سواء لتسجيل مستخدم جديد او الدخول لمن به تسجيل مسبق من خلال الرابط التالي:

تسجيل قياس القدرات العامة

فتح ملف مشترك

قدم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي شرح مبسط لكيفية فتح ملف قياس، ولتسهيل الإجراءات تم تبسيط الشرح بمقطع من الفيديو :

التوضيحات المصورة حول اختبار القدرات العامة من خلال تسجيل قياس وكذلك الاختبارات التجريبية يمكنكم التعرف عليها وطريقة سداد قياس من خلال الموقع الرسمي لمركز قياس.

تحديث : بدء تسجيل اختبار القدرات للجامعيين منذ ثلاثة أيام، ومتاح على الرابط الرسمي لقياس توضيح لخطوات تسجيل نستخدم جديد وطريقة سداد رسوم اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم عبر أنظمة سداد الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!