التخطي إلى المحتوى

بدء تسجيل قياس اختبار النيابة العامة 1439، على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، مع الإشارة لموعد اختبار قياس النيابة العامة الورقي وفترات التسجيل المبكر والمتأخر ضمن مواعيد جدول اختبارات قياس، بجان التعريف بالهدف من اختبار النيابة العامة ضمن الاختبارات المهنية لموقع قياس.

موقع قياس نشر التعريف بمهية اختبار النيابة العامة للمتقدمين من الخريجين حملة المؤهلات الجامعة المناسبة، والتي يمكنهم التقديم على الإعلانات الوظيفية للنيابة العامة لشغل الوظائف الشاغرة، وسنتعرف على كيفية تسجيل قياس اختبار النيابة العامة 1439.

مواعيد تسجيل قياس اختبار النيابة العامة

تحددت الفترة من 6 صفر، وحتى يوم 22 صفر 1439 هجرياً، مواعيد فترة التسجيل المبكر في اختبارات قياس المهنية الورقية تحت مسمى اختبار النيابة العامة، على أن يعقد الاختبار يوم الأحد 8 ربيع أول 1439 ولمدة يوم واحد فقط، بعدها سيحدد موعد استعلام نتائج قياس .

أهداف اختبار النيابة العامة

أوضح قياس أن الهدف من اختبار النيابة العامة هو انتقاء أفضل المرشحين أو المتقدمين على وظائف المدعى العام و المحقق، وقياس القدرات الشخصية والمهارية، حتى يتم توظيفهن في الأعمال المناسبة، وبكون الاختبار عبارة عن 149 سؤال، مقسمة لثلاثة لأجزاء لتحديد مقاييس القدارات العمة بشقيها اللفظي والكمية، وقياس التحصيل العلمي للعلوم الشرعية والقانونية، وقياس المهارات الشخصية بما يتضمنه من الانفعالات والقدرات الشخصية وردود الأفعال والعواطف.

التسجيل في اختبار النيابة العامة

التسجيل في اختبار قياس المحصص للنيابة العامة يكون بداية بفتح ملف المشترك وهو موضح على موقع المركز الوطني للقياس والتقوم، ومنه استكمال خطوات التسجيل على الرابط:

تسجيل قياس

الاختبارات المهنية على موقع قياس تم استعراض تفاصيلها ونشر أمثلة للاختبارات للتدريب والاستعداد قبل خوض الاختبار بشكل رسمي، ويمكنك الآن تسجيل قياس اختبار النيابة العامة .

تحديث : حدد نركز قياي يوم الأحد المقبل 8-3-1439 موعد إجراء اختبار مقياس وظيفة ملازم تحقيق الخاصة بالنيابة العامة، ودعا المرشحين للإطلاع على محتويات الاختبار والعناصر الرئيسة التي سيسعى الاختبار في قياسها للمفاصلة بين المرشحين على وظائف النيابة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!