التخطي إلى المحتوى

تطلق وزارة التعليم العالي استمارة القبول للجامعات والكليات الأهلية 2018 على موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وفق المعدلات والحدود الدنيا للقبول التي نوهت عنها وزارة التعليم العالي، والقواعد المنصوص عليها في دليا الطلب للقبول فيي الكليات الاهلية 2017-2018 .

أوضح دليل القبول في الجامعات والكليات الأهلية كافة التفاصيل حول ألية التقديم والأسس العامة التي يعتمد عليها نظام الرشيح في الجامعات الأهلية، وسيتم إطلاق استمارة القبول للجامعات و الكليات الأهلية لمدة 15 يوم من الموعد المحدد لذلك بداية من الثلاثاء 17-10-2017.

بدء تسجيل استمارة القبول للجامعات والكليات الأهلية 2018

أشارت أخبار  نسبت إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه قد تم اعتماد معدلات القبول للمجموعة الطبية لكليات والجامعات الأهلية ما بين 85وحتى 95%، حيث يكون الحدود الدنيا للتخصصات العلمية والإنسانية للدراسات الصباحية لكليات الطب العام 95%، أما الحدود الدنيا للقبول في كليات طب الأسنان والصيدلة 85%، و معدل القبول لكليا التمريض 65%.

وزارة التعليم العالي كانت قد نشرت منذ عدة ساعات نتائج القبول المركزي 2018 في الجامعات والمعاهد العراقية لعام الدراسي المقبل 2017-2018، وتم نشر الحدود الدنيا للقبول في الكليات ، وستعلن قريبا نتائج إعادة الترشيح وفتح استمارة القبول المركزي لمن استنفذ الرغبات.

تقديم استمارة الكليات الاهلية 2018 والجامعات

موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الموقع الرسمي المعني بإجراءات التقديم الإلكتروني والاستعلام عن نتائج الترشيح وذلك من خلال تسجيل الاستمارة الإلكترونية للقبول في الجامعات الاهلية والتي ستفعل على :

موقع دائرة الدراسات استمارة الكليات الأهلية

حال تخصيص رابط استمارة القبول للجامعات والكلية الأهلية سنضيفه لكم.

تحديث : أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عن تفعيل استمارة اعتراض القبول، بخلاف فتح القبول في عدة تخصصات على موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ونشر التفاصيل الكاملة لكل توجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!