التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة العمل موقع التسجيل في وثيقة العمل الحر، حيث تم تدشين موقع برنامج العمل الحر من الدكتور على الغفيص وزير العمل، وتوضيح شروط وكيفية التسجيل في البرنامج، والمهن المشمولة والتي قارب عددها من 70 مهنة بالمرحلة الأولى، مع توضيح مميزات وثيقة التمكين من فرص العمل.

الهدف من إطلاق برنامج العمل الحر هو تمكين المواطنين والمواطنات في المملكة من الحصول على فرص العمل خاصو في المشاريع الذاتية،حيث يتم تمكين ممارسي العمل الحر من الحصول على رخصة مزاولة العمل الحر، بهدف تحويل جزء من اقتصاد غير منتظم إلى الاقتصاد المنتظم.

مميزات وشروط التسجيل في وثيقة العمل الحر والمهن المشمولة

القائمين على مخرجات برنامج العمل نشرت العديد من المعلومات التوضيحية، أهمها شروك التسجيل في وثيقة التمكين والتي تضمنتا شرطين أساسيين احدهما عمر المتقدم ألا يقل عن 18 عام وألا يتخطى 60 عام، وأن يكون مجال عمل المتقدم على وثيقة العمل الحر من المهن المسموح بها على البوابة والتي سيتم تحديثها وزيادة عددها.

وزارة العمل نوهت عن شمول البرنامج لما يقرب من 70 مهنة في مرحلة الانطلاق الأولية والتي ضمنت بعد المهن مثل، الخدمات التقنية والإلكترونية ومهن قائدي المركبات، ومهن امن المعلومات والبيع الإلكتروني، وتطوير الأعمال.

تقديم برنامج العمل الحر وصلاحية وثيقة التمكين

تمتد صلاحية وثيقة العمل الحجر لمدة عام من تاريخ الإصدار على البوابة الإلكترونية لبرنامج العمل الحر، وللحصول على الوثيقة يتم الدخول إلى الرابط التالي:

تسجيل دخول برنامج العمل الحر

إدخال البيانات المطلوبة واختيار مجال العمل الراغب فيه، وإدخال ما يثبت مباشرة العمل .

تحديث : تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لزيادة نسبة التمكين ومشاركة المرأة في سوق العمل، ومن هذا المنطلق تم إطلاق برنامج وصول وبرنامج قرة، بخلاف فتح التسجيل في وثيقة العمل لأصحاب العمل الحر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!