التخطي إلى المحتوى

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم البدء في تسجيل اختبار قياس كفايات المعلمات 1439 هجرياً مع تحديد مواعيد التسجيل المبكر في اختبارات كفايات الورقية ومواعيد إجراء الاختبارات في فروع قياس المنتشرة بجميع المحافظات، بخلاف التعريف بما يحتويه اختبار الكفيات للمعلمين والمعلمات والهدف منة.

مواعيد تسجيل اختبار قياس كفايات المعلمات

موقع قياس فتح رابط تسجيل اختبار قياس كفايات المعلمات 1439 بداية من يوم 18 محرم 1439 للاختبارات الورقية مرحلة التسجيل المبكر،والتي تنتهي في 13 صفر 1439 هجرياً على أن يكون موعد إجراء الاختبارات لكفايات المعلمات يوم 31-3-1439 وحتى يوم 28 من الشهر ذاته.

اختبار الكفيات للمعلمين والمعلمات يهدف منه مدى تحقيق تواجد الحد الأدنى من القدرات التدريسية لمن سيتقدم لشغل الوظائف التعليمية، عبر مجموعة من الاختبارات العامة والتخصصية التي تقيس المهارات والمعرف والعلوم الأساسية.

محتويات اختبار الكفايات

يشتمل اختبار كفيات المعلمين والمعلمات على اختبارين أحدهم اختبار عام والأخر تخصصي، ولكل منهم عدة معايير يتم قياسها منها المعرفة المهنية والمسئولية المهنية، ودعم التعلم وتعزيزه فيما يخص الاختبار العام، والتخصصي يتم من خلاله اختبار مدى إلمام لمتقدم بالمجالات الأساسية لكل تحصص تدريسي.

رابط التسجيل في كفايات المعلمين والمعلمات

يتكون اختبار كفيات المعلمات والمعلمين الورقي من 88 سؤال لكل التخصصات ما عدا مادتي الفيزياء و الرياضيات 66 سؤال فقط، والتسجيل في كفيات المعلمات والمعلمين 1439 من خلال موق قياس الرسمي:

تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات

مرحلة تسجيل اختبار قياس كفايات المعلمات للاختبارات الوركية المتأخرة سيتم توضيحا من جدول مواعيد قياس على الموقع الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!