التخطي إلى المحتوى

وجبات الإفطار هي أهم الوجبات الغذائية على مدار اليوم لذلك يجب الأهتمام بها وتقديم مأكولات متميزة ومغذية ومتنوعة، وتحتار ربة المنزل عندما تحاول التجديد والتغيير في وجبات الإفطار، فوجبات الأفطار لا يجب أن تقتصر علي الجبن والفول والسلطة والكورن فليكس فقط، إنما يجب التنوع والتغيير من وقت لأخر، وأفضل إختيار للتغيير هو فطائر البانكيك، فهي وجبة سهلة ومميزة جداً وخفيفة علي المعدة، كما أنها يمكن أن تُعد بأكثر من طريقة، وسوف نقدم لكم من خلال موقع إيجي سكوب طريقة عمل بانكيك الموز.

طريقة عمل البانكيك العادى

مقادير العمل: كوب ونصف من الدقيق، بيضتين، كوب من اللبن، ربع كوب من الذبدة السائلة، ثلث كوب من السكر، ملعقة كبيرة من البيكينج بودر، رشة ملح، فانيليا، فواكه وعسل للزينة (حسب الرغبة).

خطوات العمل: يُحضر وعاء عميق ويوضع به الدقيق واللبن ويُخلطوا سوياً بإستخدام المضرب الكهربائي، بعد ذلك يُضاف إلي الخليط السكر والذبدة والبيض ويُخلطون سوياً بشكل جيد، ثم يُضاف إليهم الفانيليا والبيكينج بودر والملح وتمزج جميع المكونات مع الخليط بشكل جيد، إذا كان العجين سائلاً أكثر من اللازم يمكن إضافة بعض الدقيق حتي يصبح إكثر سُمكاً.

بعد ذلك تُحضر طاسة تيفال أو أي نوع غير قابل للإلتصاق مع قليل جداً من الزيت وتُسخن علي النار، بعد ذلك يوضع القليل من الخليط في الطاسة بإستخدام مغرفة ويجب أن يأخذ شكل مائل إلى الدائري، وعند ظهور فقاقيع تُقلب علي الوجه الأخر، وتُكرر العملية عدة مرات مع دهن الزيت في كل مرة، ثم يقدم مع العسل والفاكهة.

طريقة عمل بانكيك الموز

مقادير العمل: موز، بيض.

طريقة عمل البانكيك

طريقة العمل: تُهرش كمية من الموز مع بيضة أو أكثر حسب الحاجة حتي يصبح الخليط سميكاً، تُسخن طاسة علي النار ويوضع بها الخليط علي عدة مرات ويُقلب بنفس الطريقة ويُزين بالعسل والفواكه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!