التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة الخدمة المدنية كيفية حساب نقاط جدارة للمرشحين أو المرشحات على الوظائف التعليمية أو الوظائف الإدارية، من خلال مفاضلة الترشيح لاختيار أجدر الكفاءات لشغل الوظائف الحكومية، حيث تعكس المفاضلة احد اهم أساليب الجدارة في التوظيف والاختيار ما بين المتقدمين أو المتقدمات لشغل الفرص التوظيفية الشاغرة.

عناصر الفاضلة والشروط والضوابط الحاكمة للآلية التوظيف، تعد الركائز المعتمد عليها في حساب نقاط جدارة المتحصل عليها المرشح أو المرشحة وتحقيق العدالة في الاختيار، حيث يكون معدل الحصول على نقاط المفاضلة هو المرجح لكفة هذا أو ذاك، بعد تجميع نقاط المفاضلة التي حصل عليها المتقدم أو المتقدمة لشعل الوظائف الحومية الشاغرة بمختلف القطاعات.

وزارة الخدمة المدنية من ضوء اختصاصاتها تحدد العديد من  معاير وعناصر المفاضلة بين المتقدمين أو المتقدمات، وتعمل دائما على تحديث تلك المعايير بما يواكب التغيرات، والظروف الخاصة بكل وظيفة، ولكل مفاضلة معايير معينة تخص الشرائح المستهدفة من الخريجين المطلوب توظيفهم.

عناصر ومعايير مفاضلة الوظائف الحكومية

أوضحنا أن معايير المفاضلة تختلف لكل وظيفة عن الأخري، وبصفة عامة فإن نقاط المفاضلة تقسم لشريحتين، سنوضحها لكم من خلال التفاصيل التالية:

حساب نقاط جدارة

ضمن الشريحتين المنشور تفاصيلهما بعالية، يمكن للمتقدم أو المتقدمة التعرف على كيفية حساب نقاط جدارة، حيث تم توضيح حساب نقاط المفاضلة بمثالين لتوضيح كيفية حساب عدد النقاط التي ترشح كفة الفائز بالمفاضلة.

حساب نقاط جدارةالمتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية عقب الانتهاء من مفاضلة إحدى الوظائف الحكومية، يوضح للمتقدمين كيفية التعرف على حساب نقاط جدارة، أو التعرف على من رشح على الوظائف المسجل الرغبات عليها لم لم يوفق في الترشح، و هو ما نشرناه لكم بعالية بالشرح المفصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!