التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1439 لموظفي الدولة في المملكة العربية السعودية وفق لائحة الإجازات وما نصت هلية في شأن تحديد موعد عطلة اليوم الوطني 1439 هجريا حال موافقة ذلك احد أيام السبت أو الخميس أو إجازة رسمية معتمدة.

البيان الذي صدر على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة النمدنية حمد المنيف، حدد يوم الأحد الموافق 4 محرم 1438 هجرياً، 24 سبتمبر 2017 كموعد الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي 1439 هجرياً، والذي سيحمل رقم 87 على توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز المؤسس.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 87

عطلة اليوم الوطني السعودي الذي يحمل رقم 87 ستوافق رسمياً يوم السبت 23 سبتمبر 2017، وهو اليوم الأول من الميزان وفق تقويم أم القرى للسنة الهجرية الشمسية، وحددت لائحة الإجازات في المملكة كيفية تحديد اجازة اليوم الوطني 1439 لموظفي الدولة حال ان يتوافق ذلك مع احد يومي الخميس  أو السبت.

اجازة اليوم الوطني السعودي 1439 لموظفي الدولة وفق قرار وزارة الخدمة المدنية
اجازة اليوم الوطني السعودي 1439 لموظفي الدولة وفق قرار وزارة الخدمة المدنية

لائحة الاجازات ووفق ما جاء في المادة الرابعة من لائحة الاجازات بفقرتها الثانية، بأنه في حالة موافقة اليوم الوطني يوم سبت، يحتسب يوم الأحد الذي يليه عطلة رسمية، وفي حالة موافقة عطلة اليوم الوطني يوم جمعة، يحتسب يوم الخميس الذي يسبقه إجازة الاحتفال باليوم السعودي الوطني، ولا يعوض الموظف في حالة ما وفق اليوم الوطني إجازة رسمية.

مؤسسة النقد العربي السعودي بطبية الحال نشرت بيان، حيث أكدت سما أن اجازة اليوم الوطني السعودي في البنوك سيكون يوم الأحد 4-9-2017، وسيتم وضع التدابير الخاصة بتشغيل بعض فروع البنوك لخدمة المواطنين .

تحديث : تحتفل المملكة العربية السعودية بعد ايام قليلة بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وبهذه المناسبة قررت الحكومة السعودية تعطيل العمل ومنح موظفي الدولة عطلة تحت مسمى اجازة اليوم الوطني السعودي يوم الأحد 24 سبتمبر 2017 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!