التخطي إلى المحتوى

تبحث ربات البيوت بشكل دائم عن التجيد فى الطعام والأكلات التى تضطر لتقديمها يوما فى المنزل مما يوقعها فى حيرة كبيرة لتوفير أنواع من الأكلات مختلفة لا تشعرها بالملل، ويعتبر الحواوشي من أكثر الأكلات الشعبية المفضلة لدي الجميع، وهناك أنواع عديدة من الحواوشي، مثل حواوشي اللحم المفروم، حواوشي السجق، حواوشي البيض، حواوشي الجبن، وسوف ننشر لكم على موقع إيجى سكوب طريقة تحضير الحواوشي بأنواعه المختلفة متضمنة المقادير وخطوات العمل بطريقة مبسطة.

طريقة تحضير الحواوشي بأنواعه المختلفة

خطوات ومقادير عمل حواوشي اللحم: مقادير العمل تتكون عيش بلدي أو أبيض، لحم مفروم، بهارات (ملح/فلفل/شطة)، بصل مفروم، فلفل شرائح صغيرة، طماطم (إختياري حسب الرغبة)

طريقة تحضر حواوشى اللحم

توضع جميع المقادير ماعدا العيش في إناء وتُخلط سوياً، ثم يُفتح العيش فتحتة صغيرة وتوضع اللحمة مع باقي المكونات داخله، تُسخن طاسة أو صينية بها القليل من الزبده والزيت علي النار ثم يوضع بها الحواوشي ويُقلب علي الجانبين حتي يحمر العيش، ثم يُقدم بجانب سلطة خضراء أو سلطة طحينة، كمية نصف كيلو من اللحم تكفي تقريبا من ثلاث إلي أربعة أشخاص.

خطوات ومقادير عمل حواوشي السجق

مقادير عمل حواوشى السجق: سجق، فلفل شرائح صغيرة، ملعقة صلصة بالبهارات، بهارات(ملح/فلفل/شطة)، عيش بلدي أو أبيض.

طريقة التحضير لحواوشى السجق بخوطات مبسطة

توضع كافة المكونات علي النار في طاسه مع القليل من الزيت لمدة دقائق، ثم يتم وضعها بعد ذلك في العيش المعد ومجهز بفتحه لوضع المكونات به، ثم يوضع الحواوشي في طاسة بها كمية متوسطة من زيت وذبدة وتُقلب علي الجانبين حتي يحمر العيش.

مقاير وخطوات عمل حواوشي الجبن

مقادير حواوشى الجبن : جبن(رومي/شيدر/موتزريلا)، فلفل شرائح صغيرة، زيتون مخلي، وعيش بلدي أو أبيض.

طريقة تحضير حواوشى الجبن:

يُفتح العيش فتحة صغيرة ويوضع بداخله الجبن(أي نوع حسب الرغبة) ومعه الفلفل والزيتون، ثم يوضع في طاسة ساخنه بها كمية متوسطة من الزيت والزبدة،و يُترك دقيقتين أو ثلاث دقائق على النار ثم يُقلب علي الجانب الآخر حتى يتم طهيه جيدا.

خطوات عمل حواوشي البيض والمقادير المطلوبة

المقادير لعمل حواوشى بيض: بيض، عيش بلدي أو أبيض، فلفل شرائح صغيرة، زيتون مخلي، جبن أي نوع (إختياري حسب الرغبة)، ولانشون شرائح صغيرة (إختياري حسب الرغبة).

طريقة التحضير لحواوشى البيض بالخطوات

يُحضر وعاء عميق ويوضع به جميع المكونات ماعدا العيش وتُخلط جيداً، ثم تفتح فتحة صغيرة في العيش ويوضع الخليط بداخل العيش، ثم يوضع في طاسة ساخنه بها كمية من الزيت والزبدة، ويُترك دقيقتين أو ثلاث دقائق على النار ثم يُقلب علي الجانب الآخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!