التخطي إلى المحتوى

تسجيل دخول نظام نور برقم الهوية يعد أولى خطوات التعرف على خدمات موقع نور، ومنها استعلام نتائج الطلاب بجميع المراحل الدراسية، ومتابعة تقارير الأداء للطلاب وتسجيل الطلاب المستجدين، بخلاف خدمات المعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية، حيث يعد نظام نور أحد الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة التعليم .

يقدم نظام نور جميع الخدمات التربوية للمواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، والتي تشمل خدمات المتابعة لأداء الطلاب خلال فترات التعليم، بجانب استعلام نتائج الاختبارات الدراسية لجميع المراحل، أيضا تسجيل دخول الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والتي تتم جميعا بعد دخول نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني من حساب ولي الأمر أو الطالب أو المعلم. .

نظام نور للمعلمين والمعلمات، احد الخدمات التربية التي تتكامل مع نظام فارس، لتسهيل الخدمات لشاغلي الوظائف التعليمية بشكل إلكتروني مما يوفر الجهد والوقت، ومن خلال الدخول إلى موقع نور برقم الهوية يتم استعراض ما به من خدمات مها ما يخص الحضور والغياب المدرسي للطلاب.

رابط نظام نور برقم الهوية

وفق التقويم الدراسي الجديد الذي حددته وزارة التعليم حتى عام 1443 هجرياًـ فقد تم تحديد مواعيد بداية الفصول الدراسية، ومواعيد الاختبارات وظهور نتائج الطلاب، بخلاف مواعيد الامتحانات الفصلية المتخللة للأسابيع الدراسية لقياس مستوى تحصيل الطلاب، يتم متابع كافة التقارير من خلال نظام نور، سواء من حساب ولي الأمر، أو حساب الطالب نفسة إذا ما كان قد تم تسجيله بالنظام.

رابط تسجيل دخول نظام نور

الدخول إلى موقع نور سواء للمستخدم الجديد أو من حساب ولي الأمر أو من حساب المعلم على النظام، يتيح له التعرف على العديد من التقارير منها تقارير الطلاب وتقارير الدرجات، وتقارير المعلمين والتقارير الإحصائية، وخدمات تسجيل الطلاب، وكذلك ترفيع الطلاب ما بين الصفوف الدراسية

نظام نور برقم الهوية

وزارة التعليم تحرص دائما على تطوير وتحديث نظام نور بما يتوافق مع متطلبات العملية التعليمية والتطوير التكنولوجي لتديم وتسهيل العملية التعليمية على منسوبيها وما يحتاجه الطلاب من خدمات وكذلك المعلمين مثل ما يتاح حاليا حول استعلام حركة النقل الداخلي، وهذه صور من بعض تحديثات النظام المتوالية.

يبدأ العام الدراسي 1438-1439 خلال ساعات قليلة، ومن خلال رابط نظام نور برقم الهوية يمكن للطلاب والمعلمين التجهيز والتحضير لبداية العام الجديد.

تحديث : يتحيح نظام نور حاليا خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات من حساب أولياء الأمور، أو من خلال حساب الطالب أو الطالبة المسجل على النظام عبر الخدمة التي تقدمها شركة تطوير.

تحديث : بداية العام الدراسي نظام نور المزيد من الخدمات الهامة للطلاب والمعلمين منها التعرف على نظام المقررات الفصلي، واستعلام نتائج الطلاب والتعرف على تقارير الأداء الشهرية.

تحديث : بدء الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائي في المملكة العربية السعودية، وأكدت العديد من المدارس أنها رفعت النتائج ويستطيع ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة وتقديرات أبنائه .

استعلام نتائج الطلاب 1439

استعلام نتائج الطلاب من خلال نظام نور برقم الهوية  ورمز التحقق ، حي يتم الاستعلام حاليا عن نتائج المرحلة الابتدائية لجميع المناطق التعليمية، وقريبا سيتم إغلاق الدرجات ورصدها لطلاب المتوسط والثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *