التخطي إلى المحتوى

أكدت المحكمة العليا في السعودية تعذر رؤية هلال ذو القعدة 1438 هجرياً اليوم الاثنين لتحديد يوم وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2017، وهو نفس الأمر الذي أشارت إليه دار الإفتاء المصرية في ترقبها لما سيصدر من بيانات عن المحكمة العليا في السعودية لتحديد غرة ذي الحجة.

قالت المحكمة العليا السعودية أنه سيتم عقد جلسة مساء الثلاثاء الموافق 22 من شهر  أغسطس 2017، 30 ذي القعدة، لاستطلاع رؤية هلال ذو الحجة 1438، وفور رؤية الهلال سيتم الإعلان فوراً عن تأكيد موعد وقفة عرفات وكذلك أول أيام النحر والاحتفال بعيد الأضحى المبارك..

استطلاع رؤية هلال ذو الحجة 1438

دار الإفناء المصرية نشرت خبر قصير على موقعها الرسمي، تؤكد انتظار إعلان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، نتيجة استطلاع رؤية هلال ذو الحجة 1438 هجرياً، وهو ما سيحدث مساء اليوم الثلاثاء.

أشارات الأبحاث الفلكية لكون يوم وقفة عرفات سيوافق الخميس 31 أغسطس 2017، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى وأيام التشريق بداية من شهر سبتمبر2017 ، وهو الأمر المنتظر تأكده عقب استطلاع اللجان الشرعية رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438.

ساعات قليلة ويحل علينا شهر ذي الحجة، بما فيه من خيرات منح ربانية للأمة الإسلامية، وما من عمل صالح احب إلى الله عز وجا من العمل خلال الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، لذي يتشوق المسلمون الى التعرف على رؤية هلال ذو الحجة 1438 .

تحديث أكدت اليوم المحكمة العليا في السعودية وكذلك دار الإفتاء المصرية أن الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2017 هو غرة شهر ذي الحجة 1438 هجرياً، وبالتالي سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 31 أغسطس هو يوم وقفة عرفات، وأول أيام غيد الأضحى البارك هو يوم الجمعة الموافق الأول من شهر سبتمبر 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *