التخطي إلى المحتوى

ساعات قليلة وتحدث ظاهرة كسوف الشمس 2017 الكلي في بعض مناطق من الكرة الأرضية، وسنتطرق لما أثير حول تأثر خدمات الإنترنت بحدوث الكسوف، وأماكن حدوث ظاهرة الكسوف الكلي للشمس 2017 والتي تحددت وفق الدراسات والحسابات الفلكية وتوقيت بدء كسوف الشمس.

أشارت معاهد البحوث الفلكية لتعرض مناطق الولايات المتحدة الأمريكية لحدوث ظاهرة كسوف الشمس 2017 اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس، وتم وصفه بالحدث الفلكي الأكبر خلال العام الجاري والذي لم يحدث منذ 38 عام، وسيبدأ حدوث الكسوف من المحيط الهادي عابر الولايات المتحدة حتى المحيط الأطلسي.

تفاصيل كسوف الشمس 2017 وأماكن رؤيته

أحدث الأساتذة المختصين في أبحاث الفلك ويشغل منصب أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية المصري، وهو الدكتور ياسر عبد الهادي قال، أن كسوف الشمس لن يرى في مصر ودول المنطقة العربية، وسيحدث كسوف كلي للشمس.

وكالة “ناسا” الأمريكية لأبحاث الفضاء رصدت 7.7 مليون دولار لرصد الظاهرة الفلكية الهامة، وفق التقارير الصحفية التي تتناقلها وكالات الأنباء العالمية، والتي تحدثت عن خسائر بعد الشركات الأمريكية وكذلك احتمالية تعطل خدمات الإنترنت.

كيفية تأثر خدمات الإنترنت نت بحدوث كسوف الشمس 2017

وفقاً للمتابعة الإخبارية فقد أشار موقع “بيزنس انسايدر”، لإمكانية تأثر بعض خدمات الأنترنت بحدوث كسوف الشمس 2017، أو كسوف الشمس الأمريكي كما يتم تداوله عالمياً، حيث يتوقع بعض الخبراء أن يكون الحدث هو الأكثر مشاهدة على مستوى العالم وفي التاريخ البشري المعاصر، وبالتالي سيتم تحطيم الأرقام المسجلة قياسياً من حيث المشاهدات والتصوير والنقل على شبكة الإنترنت.

الضغط المتوقع على شبكة الإنترنت قد يسبب لها بعض المشاكل التقنية، خاصة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديوهات وبالتحديد اليوتيوب لمتابعة الحدث وقت حدوثه، وهو الأمر الذي جعل البعض يصفه بالحدث الأكثر تصويرا وتغريداً خلال الساعات المقبلة على مستوى العالم أجمع على الأقل من حوالي 325 مليون مواطن أمريكي داخل الأراضي الأمريكية..

ما هي ظاهرة كسوف الشمس

نرفق لكم بالصور توضيح لتعريف ظاهرة كسوف الشمس، والتي تحدث نتيجة وقع الأرض والقمر والشمس على خط واحد أو استقامة واحدة، ويقع فيها القمر بين المس والأرض، وبالتالي يحجب القمر أشعة الشمس، ويقع ظل القمر على الأرض.

يحذر العملاء والمختصين من التعرض لأشعة الشمس أو النظر إليها بالعين المجردة حال حدوث ظاهرة كسوف الشمس نظار لخطوة ذلك على العين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!