التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية موقع تنسيق الدبلومات اليوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر 2017 عن ظهور نتائج تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلاب شهادات الدبلومات الفنية دبلوم تجارة وصنايع وزراعة وسياحة وفنادق وتمريض بنظام ثلاث وخمس سنوات، حيث يمكن لكافة طلاب الدور الأول والطلاب الناجحين فى الدور الثانى الذين سجلوا رغباتهم من قبل فى تقيل الاغتراب التعرف الان على نتائج الرغبات والكليات والمعاهد التى تم قبولهم بها، حيث قام الطلاب بوضع رغبات التحويل من الكليات التى لم يكن بعضها مناسب جغرافيا للعديد من الطلاب، وننشر عبر موقع إيجى سكوب رابط نتيجة تقليل اغتراب تنسيق الدبلومات الفنية 2017 الان.

تنسيق الدبلومات الفنية 2017 رابط التحويل بين الكليات

يمكن لكافة الطلاب الحصول على نتائج رغباتهم للتحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب، كما يمكن طباعة بطاقة الترشيح والتعرف على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الدبلوم التجاري، دبلوم الصنايع، دبلوم الزراعة، دبلوم السياحة والفنادق ودبلوم تمريض سواء بنظام الثلاث سنوات أو نظام الخمس سنوات باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى من خلال رابط ( موقع بوابة الحكومة المصرية ) أو مباشرة عبر موقعنا إيجى سكوب من النافذة التالية .

الجدير بالذكر أنه تم قبول طلاب الدبلومات الفنية فى الجامعات المصرية والكليات المختلفة بنسبة 10% فقط من أعداد طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالكليات، فيما عدا كليات التمريض وكليات التعليم الصناعى التى تقوم بالأساس على تخصص الشهادات الفنية للحاصلين على دبلومات الصناعة ودبلومات التمريض.

تنسيق الدبلومات الفنية

تستند قواعد القبول بالجامعات والمعاهد على التوزيع الجغرافي للطلاب والذي يسنثنى منه الطلاب الأوائل، كما يجب على الطالب أن تتوافر فيه الشروط التي تختص بها الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به، مثل اجتيازه لاختبار القدرات الذي يعد شرط من شروط القبول بعدد من الكليات مثل كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والعمارة وغيرها من الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات في حال وجود أماكن شاغرة بها لهم.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017

ظهرت اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2017 نتيجة رغبات تنسيق الدبلومات الفنية للدور الأول أو الدور الثانى 2017، وذلك بعد غلق باب تسجيل رغبات الطلاب على موقع بوابة الحكومة المصرية بالأمس الأربعاء، بعد أن تم فتح باب التسجيل لطلاب الدور الثانى بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى ليتقدموا برغباتهم مع زملاؤهم فى الدور الأول، ثم تم الاعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للدورين الأول والثانى الان.

الكليات والمعاهد المتوقعة المتاحة تنسيق الدبلومات الفنية

يمكن للطلاب التعرف على الكليات التى من المتوقع أن تكون متاحة لطلاب الدبلومات الفنية الزراعية والصناعية والتجارية، وذلك عن طريق الاطلاع على تنسيق الدبلومات الفنية العام الماضى 2016 والحد الادنى لقبول الطلاب بها  فى جميع الكليات والمعاهد من خلال الجدول التالى.

الدبلوم كليات العام الماضى 2016
دبلوم صنايع 5 سنوات كليات دبلوم الصنايع 5 سنوات
دبلوم صنايع 3 سنوات كليات دبلوم صنايع 3 سنوات
دبلوم تجارة 5 سنوات كليات دبلوم تجارة 5 سنوات
دبلوم تجارة 3 سنوات كليات دبلوم تجارة 3 سنوات
دبلوم زراعة 5 سنوات كليات دبلوم زراعة 5 سنوات
دبلوم زراعة 3 سنوات كليات دبلوم زراعة 3 سنوات
دبلوم سياحة 3 سنوات كليات دبلوم سياحة 3 سنوات
المعاهد المتاحة لجميع الدبلومات معاهد الدبلومات الفنية

موعد فتح تسجيل رغبات الدبلومات الفنية والحد الادنى

تم تحديد نسبة 70% كحد أدنى للقبول بالجامعات والمعاهد وفقا لما قام المجلس الأعلى للجامعات بتحديده، كما أن موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية من المقرر بدء تلقي طلبات الطلاب بالدبلومات الفنية 2017 وتسجيل الرغبات يوم الخامس عشر من شهر أغسطس الحالي، وذلك من خلال رابط التنسيق المتاح عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

تم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2017 يوم التاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي، وقد كانت النسبة الأعلى في النجاح هذا العام من نصيب طلاب دبلوم الصنايع، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 58%، وذلك بعد الإعلان عن النتيجة في مؤتمر صحفي تم عقده بعد اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لنتائج الدبلومات الفنية ثلاث وخمس سنوات.

أخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2017 دور أول وثانى

تحديث الثلاثاء 15-8-2017: بدأ طلاب الدبلومات الفنية فى التقديم لتنسيق دخول الكليات 2017 وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية اليوم، وذلك لجميع طلاب الثانوى الفنى الحاصلين على نسبة نجاح 70% فيما أعلى فى جميع شعب الدبلومات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية ودبلومات التمريض.

تحديث اليوم الجمعة الثامن من سبتمبر 2017 : يواصل طلاب الدور الاول والطلاب الناجحين فى الدور الثانى فى تنسيق الدبلومات الفنية 2017 التقدم برغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة للتقديم لهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق الذى أعلن استمرار فتح باب التقدم بالرغبات لجميع الطلاب.

تحديث: ظهرت بالأمس الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017 نتائج تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد فى تنسيق الدبلومات الفنية 2017 برقم الجلوس والرقم السرى عبر موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية Tasnik.egypt.gov.eg، ويمكن لكافة الطلاب الحصول على نتائج تقليل الاغتراب حاليا من الرابط الذى قمنا بتوفيره أعلى المقال.

 

التعليقات

  1. يا جماعه كل ما ادخل رقم الجلوس و الرقم السري بيقولي لا يمكن إدخال الرغبات الان هي النتيجه ظهرت فعلا ولا ايه والهي الواحد زهق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *