التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية موقع تنسيق الثانوية الأزهرية عن ظهور نتيجة تحويلات الأزهر اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2017 بعد طول انتظار من كافة طلاب الثانوية الأزهرية الدور الاول والثانى الذين حصلوا من قبل بالفعل على نتائج الرغبات التى سجلوها للكليات بعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية، ولكن بسبب عدم توافق تلك النتائج مع عدد من الطلاب تم فتح باب تسجيل رغبات للتحويلات قبل أن تعلن جامعة الأزهر عبر موقع التنسيق نتيجة التحويل بين الكليات تنسيق الثانوية الأزهرية، ونتيج لم على ايجى سكوب رابط نتيجة تقليل اغتراب الازهر برقم الجلوس والرقم السرى بشكل مباشر.

نتيجة التحويل بين الكليات تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

يتيح الان موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg لطلاب الثانوية الأزهرية الناجحين فى الدور الثانى وطلاب الدور الأول الحصول على نتائج تحويلات الأزهر باستخدام الرقم السرى ورقم الجلوس لكافة المحافظات وكافة الطلاب بينين وبنات جميع الشعب العلمية والأدبية والإسلامية، وإليكم رابط مباشر على موقع ايجى سكوب للحصول على نتائج تقليل اغتراب الثانوية الأزهرية.

رابط نتيجةالتحويل بين الكليات فى تنسيق الثانوية الازهرية 2017 بنين وبنات عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط التالى : ( رابط نتيجة تحويلات الثانوية الازهرية ).

مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

توقعات الحدود الدنيا لنسب دخول كليات جامعة الأزهر للبنين والبنات دون وجود تأكيدات حتى الان على ذلك، إنما تلك المؤشرات من المركز الاعلامى لجامعة الأزهر.

الكليات الفئة النسب المئوية
طب (القاهرة، أسيوط، دمياط) بنين التوقعات 611 درجة ( 94% )
طب أسنان ( القاهرة، أسيوط) بنين 604 درجة (93%).
صيدلة القاهرة بنين 601 درجة ( 92.46% )
صيدلة أسيوط بنين 591.5 درجة (91%)
هندسة ( القاهرة، قنا) بنين 572 درجة (88%)
طب (القاهرة، أسيوط، دمياط) بنات 620.5 درجة ( 95.46%)
طب أسنان القاهرة بنات 518 درجة (95.8%)
هندسة القاهرة بنات 956 درجة (91.38%)
تمريض القاهرة بنات 586 درجة (90.15%)

انتهى طلاب الثانوية الأزهرية اليوم الخميس التقدم عبر بوابة الحكومة المصرية فى تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 للبنات والبنين كافة الشعبة العلمية والادبية والازهرية بعد أن تم فتح باب التقدم للرغبات منذ الأربعاء 2 أغسطس لطلاب الدور الأول قبل أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى الجمعة 15 سبتمبر الماضى قبل أن يتم غلق باب التسجيل الثلاثاء 15 سبتمبر، والجدير بالذكر أن تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 هذا العام شهد دخول كليات جديدة فى التنسيق بوجود كلية الطب فى دمياط بنات لطالبات الوجه البحرى، ودخول كلية الطب فى أسيوط بنات لطالبات الوجه القبلى.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 20177

صرح الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر أن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية من المتوقع أن يتم إعلانها نهاية الأسبوع الحالى بداية من يوم الخميس المقبل، وبحد أقصى سيتم الإفراج عن نتائج رغبات الأزهر يوم السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر 2017، والجدير بالذكر أنه تم تأجيل موعد غلق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين فى الدور الثانى، وطلاب الدور الاول الذين تخلفوا عن تسجيل الرغبات، حيث كان من المقرر غلق باب التسجيل الأحد الماضى الموافق 18 سبتمبر 2017 قبل تأجيل موعد غلق باب التسجيل إلى الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017 لإتاحة الفرصة للطلاب الذين لم يتقدموا برغباتهم وقتها.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية

    • أولا الدخول إلىموقع  بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg، ومن ثم الدخول على تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 كما موضح بالصورة.
  • ثم اختيار تسجيل رغبات لطلاب الثانوية الأزهرية والبدء فى خطوات تسجيل بيانات الطلاب الموجودة فى شهادة النجاح التى يحصل عليها الطالب من المعهد الأزهرى الخاص به.
    تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية
  • يبدأ الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص به من شهادة النجاح ومن ثم إدخال الرقم التأكيدى الذى يتغير باستمرار ويظهر أمام الطالب.
    تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية

تابعوا معنا عبر موقع إيجي سكوب تنسيق بالثانوية الأزهرية والتي ترتبط بموعد الإعلان عن نتائج امتحانات الدور الثاني، والتي تبدأ يوم التاسع عشر من شهر أغسطس القادم.

تحديث: من المنتظر ظهور نتيجة تنسيق الشهادة الثانوية الأزهرية للدورين الأول والثانى فى نهاية الأسبوع الحالى بحسب التصريحات الرسمية من جامعة الأزهر التى نقلناها لكم أعلاه، وننوه أن تسجيل الرغبات حاليا مغلق لكافة الطلاب منذ الأمس الخميس الموافق 19 سبتمبر 2017 بعد أن تم مد فترة التسجيل يومين لاتاحة الفرصة للطلاب لمواصلة تسجيل وتعديل الرغبات.

تحديث الأحد 24-9-2017: لم يتم فتح باب تقليل إغتراب لطلاب الثانوية الأزهرية حتى الآن للطلاب الذين تم قبولهم فى كليات خارج نطاقهم الإقليمى، تابعونا من خلال موقع إيجى سكوب لمعرفة موعد فتح باب تقليل الإغتراب والمدة الزمنية والتى من المتوقع فتح التقديم به خلال الأيام القليلة القادمة.

تحديث اليوم الاحد 1-10-2017 يمكن لجميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول والدور الثانى البنين والبنات الحصول على نتائجهم فى تحويلات الأزهر التى تقدموا بها منذ عدة أيام على موقع تنسيق الأزهر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg بعد أن ظهر نتائج التحويلات للكليات منتصف ليل اليوم الاحد لكافة الشعب العلمية والأدبية والإسلامية برقم الجلوس والرقم السرى عبر رابط النتيجة الذى وفرناه لكم أعلاه.

تحديث اليوم الاثنين 2-10-2017: مازال باب التحويلات مغلق حتى الان لجميع طلاب الثانوية الأزهرية الذين تقدموا من قبل بالفعل بالرغبات للتحويل بين الكليات وحصلوا على النتائج منذ منتصف ليل يوم الاحد الموافق 1 أكتوبر، وسننشر لكم حال فتح موقع بوابة الحكومة المصرية باب التحويلات من قبل لطلاب الدورين الأول والثانى الذين لم يستفيدوا من التحويل فى المرة الأولى، ولكن حتى الان لا يوجد أية أخبار رسمية عن إمكانية فتح باب التحويل من جديد.

التعليقات

  1. هو فين ورقه بتبقى نظام pdf فيها الكليات كلها والحد الادنى والاقصى للقبول فى كل كليه دى انا عاوزها علشان اكتب رغباتى بناء عليها

    1. هنا الصفحة الخاصة بتنسيق الصفحة الازهرية
      https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx
      ادخل عل بيانات أرشيفية للحدود الدنيا للكليات لعام 2016
      وبعدين ادخل على المجموعة اللى انت تابع ليها تعرف تنسيق السنة اللى فاتت
      او ادخل على دليل الطالب لقواعد التنسيق والقبول لعام 2017 واعرف اى معلومات محتاجها وف اختيارات تانى كتير

  2. لو سمحتم فى مشكلة كبيرة ارجو من حضراتكم ان تساعدونى
    لما بكتب رقم الجلوس عشان احول لكلية اخرى بعد ظهور بطاقة الترشيح
    كتبت رقم الجلوس ما يزيد على 100 مرة وكل مرة يقول غلط
    ارجو المساعدة التسجيل هيغلق اليوم 12 الظهر
    وشكرااا

    1. عذرا على التأخر فى الرد التحويل لسه مفتوح لحد دلوقتى، اتصلى على رقم التليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي) وقوليلهم المشكلة عشان يساعدوكى لان ممكن يكون مشكلة ف الموقع

  3. عبدالقادر مجدي عدلان يعمل لدى معهد الحسينيه الثانويه بنين
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لدي سؤال ليه كليات
    الطب والاسنان الصيدله أزهر 2017
    لم تاخذ العدد المعتاد كل عام الذي كان 2200طالب
    وهذا العام 1300 فقط ايه السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *