التخطي إلى المحتوى

شهد السوق المصرية ارتفاع أسعار مواد البناء وذلك بداية من شهر يوليو الماضى، ولكنها ثبتت منذ فترة على الأسعار الجديدة بعد إرتفاعها الأخير، ولم تشهد أية تغييرات تذكر فى الأسعار سواء كان أقل أو أعلى سعر معلن من قبل شركات الأسمنت والحديد، وقد تزامن ارتفاع أسعار مواد البناء مع انخفاض سعر الدولار خلال الشهر الماضى والذي غالبا ما يؤثر المؤشر الخاص بسعر الدولار على أسعار السلع والمنتجات ومواد البناء، ونقدم لكم على موقعنا ايجى سكوب تقرير كامل عن سعر مواد البناء الحديد والأسمنت اليوم الخميس 10-8-2017.

يعد الإطلاع بشكل يومي عن أسعار الحديد والأسمنت في مصر من أكثر الأخبار التي يتداول العديد من المواقع نقل أخر أسعارها، وذلك لما تمثله من أهمية لمختلف الفئات بالمجتمع المصري خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي شهدها المواطنون منذ شهر نوفمبر الماضي، وقد شهدت أسعار مواد البناء حالة من التذبذب  تأثرا بما سجله سعر الدولار من مؤشرات الارتفاع والانخفاض في مختلف البنوك المصرية على مستوى الجمهورية.

يكمن السبب في ارتفاع سعر طن الحديد ما تم إقراره من زيادات على رسوم الإغراق الخاصة باستيراد الحديد، مما دفع التجار وأصحاب الشركات المصرية إلى الإحجام عن استيراد الحديد من الخارج هربا من الزيادات الجديدة، وترتب على الحد من استيراد الحديد من الخارج نقص ما يعرض بالسوق المحلية مما تسبب في ارتفاع أسعار الحديد من هذا الحين.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 10-8-2017

إستمرت حالة الثبات فى أسعار الأسمنت اليوم الخميس وذلك دون إختلاف عن نظيرتها أمس الأربعاء، حيث سجل أعلى سعر للأسمنت اليوم فى شكرة أسمنت أسيوط  بسعر 820 جنيه للطن الواحد، كما سجلت شركة صناعات مواد البناء أقل سعر للطن وهو 735 جنيه، هذه الأسعار يتم البيع بها بالنسبة للكميات التى لا تقل عن 30 طن، وبشرط السداد النقدى أو قصير الأجل للشركات الموجودة فى الصورة، وليس لتلك الأسعار علاقة بسعر المصنع بحسب المعلن من الشركات.

سعر الأسمنت اليوم

سعر طن الحديد بالشركات المصرية اليوم

لم تتغير أسعار الحديد اليوم الخميس عن الأسعار المعروضة منذ يوم الأحد الماضى الموافق 6-8-2017 الموضحة فى المقال، حيث حافظ حديد عز على كونه الأعلى سعرا بين كافة شركات انتاج الحديد، حيث تراوح سعر الطن به ما بين 10850 جنية كأقل سعر، وبلغ سعر طن الحديد 10900 جنية كأعلى سعر، بينما أقل سعر لطن الحديد قامت بتسجيله كلا من شركة مصر ستيل والعشرى والجيوشى بسعر 10500 جنية للطن الواحد.

أسعار الحديد والأسمنت

تشهد أسعار مواد البناء استقرار في أسعارها بالشركات المصرية بعد ارتفاعها الذي قد شهدته أسعار الحديد والأسمنت في بداية شهر يوليو الحالي، مازالت أسعار الحديد والأسمنت مستقرة في مختلف الشركات المصرية ولم تشهد تغيير بأسعارها إلا بنسب طفيفة، نظرا لما يترتب على تغير سعر الدولار والوضع الحالي له فإن أسعار مواد البناء تشهد استقرار كما يشهد سعر الدولار حاليا.

تستمر حالة الاستقرار التي تشهدها مواد البناء بالشركات المصرية وذلك ارتفاع الاسعار بنسبة ارتفعت من 13% إلى نسبة 14%، انقضى شهر يوليو واستمرت أسعار مواد البناء في مواصلة حالة الاستقرار بعد عدة ارتفاعات بنسب متفاوتة في بداية الشهر الماضي.

تابعوا معنا تحديثات أسعار مواد البناء يوميا عبر موقع إيجي سكوب وما سوف تشهده خلال الفترة القادمة تبعا لما تشهده الأسواق المصرية.

 

التعليقات

  1. يا رئيس انا مش قادر على البنا بسبب ارتفاع الحد يد ومعى اسرة ومقيمين فى غرفتين فقط اغيسونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!