التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية بداية تقديم الجامعات السودانية للعام الدراسي 2016-2017، وتم نشر دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي من الجامعات والمعاهد العليا لمستوى البكالوريوس والدبلوم التقني تحت مسمى دليل قبول الجامعات السودانية 2017 لتوضيح كافة إجراءات القبول في مؤسسات التعليم العالي، وكيفية الدفع الإلكتروني.

ناشدت وزارة التعليم العالي الطلاب والطالبات خريجي الشهادة السودانية وما يعادلها بضرورة الاطلاع على دليل القبول في الجامعات السودانية والمعاهد العليا قبل مباشرة التسجيل على ربط تقديم الجامعات السودانية 2017 بمؤسسات التعليم العالي الحكومية أو ألأهلية .

مواعيد بداية تقديم الجامعات السودانية 2017

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية اليوم السبت الموافق 8 من شهر يوليو 2017 كموعد بداية تقديم الجامعات السودانية 2017 وما يعادلها، ويستمر القبول والتسجيل لطلاب الدور الأول من الشهادة السودانية وما يعادلها لمدة 12 يوماً حتى يوم 19 يوليو 2017 المقبل.

التقديم على الجامعات والمعاهد العليا السودانية سيكون متاح كذلك للشهادات العربية والأجنبية وفق الشروط المنصوص عليها في دليل القبول بالجامعات والمعاهد العليا السوداني والذي سنرفق لكم رابطه للتعرف على كافة التفصيل.

دليل القبول في الجامعات السودانية والمعاهد العليا 2017-2018

نقدم لكم الآن رابط التعرف على دليل الجامعات السودانية للعام الدراسي 2017-2018 وما يتضمنه من الكثير من التوضيحات الواجب الاطلاع عليها من جميع الطلاب قبل مباشرة التسجيل، ومنه سيتم التعرف على التخصصات الدراسية والعلمية في الكليات الجامعية والمعاهد العليا للعام الدراسي 2017-2018 .

يتيح الدليل الإلكتروني للقبول في الجامعات السودانية التعرف على كافة شروط القبول في الجامعات الحكومية أو الجامعات الأهلية ما يتبعها من كليات، وكذلك المواد المؤهلة للترشح والقبول، وأسماء الكليات للمؤسسات الحكومية والمؤسسات الأهلية ورموزها بغية المنافسة عليها، والعديد من الأمور التي سيتوجب على الطالب معرفتها ويبحث عنها قبل التسجيل.

دليل القبول في الجامعات السودانية

رابط تقديم الجامعات السودانية 2017

نرفق لكم احد مقاطع الفيديو التي سيتيسر عليكم التعرف على خطوات الدخول إلى رابط تقديم الجامعات السودانية 2017 والتسجيل في الكليات وفقا الشروط المنصوص عليها :

رابط التسجيل في مؤسسات التعليم الحكومية أو مؤسسات التعليم الأهلية لطلاب الشهادة السودانية الدور الأول سيفعل خلال الساعات القادمة وللدخول مباشرةً:

تقديم الكليات الحكومية السودانية إلكترونياً

كذلك من خلال الربط المرفق بعالية سيتمكن الطلاب من التعرف على كيفية الدفع الإلكتروني.

تحديث : ساعات قليلة وتنطلق عملية التقديم في الجامعات السودانية 2017 للكليات الحكومية والأهلية والمعاهد العليا وفق الشروط المنصوص عليها في دليل القبول بالجامعات والمؤسسات التعليمية.

تحديث : اليوم السبت هو اليوم الأول لبدء تقديم الجامعات السودانية الحكومية والأهلية وفق ما هو معلن عنه على رابط الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المبين بعالية.

تحديث : يستمر تقديم الجامعات السودانية 2017 وفق القواعد المعمول بها والمقرره في دليل القبول الالكتروني للعام الدراسي 2017-2018 المنشور على موقع التقديم الالكتروني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمرفق رابطه بعالية.

تحديث : نرفق لكم قريب التوشيحات حول المراحل التالية من التقديم للجامعات السودانية 2017، والتي ستتضمن مراحل شواغر الجامعات وتقديم الجامعات الأهلية والشهادات الأجنبية.

تقديم شواغر القبول العام

يبدأ التقديم على شواغر الجامعات السودانية للقبول العام الدور الثاني خلال الفترة من 13 سبتمبر وحتى 20 سبتمبر 2017، في مؤسسات التعليم العالي الحكومية لمستوى البكالوريوس للطلاب من حملة الشهادة السودانية 2017 وما يعادل ذلك، على أن تكون النسبة المئوية للدور الأول هي الحد الأدنى للقبول في الدور الثاني.

تقديم شواغر جامعة السودان التقانية نظام الدبلوم

تحديث 17-*10-2017 : تم فتح باب تقديم شواغر الجامعات السودانية التقانية لطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات وغيرها وفق ما هو موضح على موقع تقديم الاستمارة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!