التخطي إلى المحتوى

موعد العيد 1438-2017 أعلنت دار الافتاء المصرية عن موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام، وحيث تم الاعلان أن شهر رمضان هذا العام لم يأتى كامل 29 يوم فقط، ليكون غدا الاحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2017 فى مصر والسعودية والبلاد العربية، لتتوافق الرؤية مع المراصد الفلكية فى الدول العربية فى تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك هذا العام، سنقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب موعد عيد الفطر المبارك 2017 فى كافة الدول العربية وموعد صلاة العيد فى مصر والسعودية، ومدة أجازة عيد الفطر 2017 التى يتم تحديدها رسميا من قبل الحكومة.

موعد عيد الفطر المبارك ليس من الواجب أن يتطابق فى جميع الدول العربية حيث يتم تحديد الموعد حسب المرصد الفلكى لكل دولة وما يظهر به شكل الهلال عندهم، ويعتبر عيد الفطر من أكثر المناسبات الاسلامية التي يهتم بها جميع المسلمين في كافة الدول العربية وكذلك في جميع دول العالم اجمع والذين يقومون باعداد تحضيرات مميزة لهذه المناسبة واعداد صور للتهنئة بالعيد واستثمار اجازة عيد الفطر على أكمل وجه.

موعد عيد الفطر المبارك 2017

حدد المرصد الفلكى لجمهورية مصر العربية أن السبت 24-6-2017 هو المتمم لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر هو الأحد 25-6، فيما أعلنت هيئة الأرصاد السعودية أيضا أن الأحد 25-6 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، كما قامت الإمارات والبحرين بإعلان أن أول أيام عيد الفطر هو يوم الأحد الخامس والعشرون من شهر يونيو متوافقا ذلك على ما أعلنته مصر والسعودية لتحتفل الدول العربية بعيد الفطر المبارك هذا العام فى نفس التوقيت بحسب التوقعات الفلكية فى أغلب البلاد العربية، وفى انتظار رؤوية هلال شوال يوم السبت المقبل.

موعد استطلاع هلال عيد الفطر المبارك 2017

على الرغم من كل ما أعلنته كل هذه الدول فما زلنا ننتظر إستطلاع هلال شهر شوال الذى يعتبر المرصد الرسمى الذى تعتمد عليه جميع الدول، حيث سيكون إستطلاع الهلال مساء يوم السبت 24 يونيه فى جميع الدول العربية ويعتبر هو الفيصل الأساسى فى هذا الأمر، حيث سيتم معرفة موعد عيد الفطر 2017 فى كافة الدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية والاردن وكذلك دولة الامارات وسلطنة عمان وقطر والكويت والبحرين وليبيا والسودان وتونس والمغرب والجزائر.

موعد عيد الفطر فى جميع الدول العربية

موعد عيد الفطر المبارك فى كافة الدول العربية الاحد الموافق 25 يونيو 2017،
الاحد الموافق  1 شوال 1438

اجازة عيد الفطر 2017

قد أكدت الحكومة فى مصر أن أجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام ستكون ثلاثة أيام تبدأ من الأحد القادم 25-6 وتستمر يوم الاثنين والثلاثاء لتعود المصالح الحكومية للعمل يوم الاربعاء المقبل 28-6-2017.

تحديث 16-6-2017: بدأت أمس العشر الأواخر من رمضان 2017، وبدأ ترقب موعد وعلامات ليلة القدر التى يتنظرها الجميع من العام للعام حتى ينالوا فضلها.

تحديث: تشير التوقعات الفلكية حتى الان أن شهر رمضان لن يكون كاملا هذا العام وسيكون 29 يوم فقط ليكون يوم السبت القادم  آخر أيام الشهر الكريم، ويكون يوم الأحد القادم 25 يونيو هو أول أيام شهر شوال أول أيام عيد الفطر المبارك 2017 فى البلاد العربية.

تحديث 20-6-2017: اليوم هو يوم الخامس والعشرون من رمضان وحتى الآن أجمعت المصادر الفلكية عدم كمال شهر رمضان 2017 وأن المتمم له سيكون يوم السبت القادم التاسع والعشرون من رمضان، تابعونا من خلال موقع إيجى سكوب لمعرفة رؤية هلال شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

تحديث: تقام اليوم مساء السبت 24-5-2017 رؤية هلال شهر شوال 1438-2017 لمعرفة موعد أول أيام عيد الفطر المبارك فى جميع البلاد العربية، حيث سيتحدد ما إذا كان غدا الاحد هو أول أيام عيد الفطر، أو بعد غد الاثنين هو اول ايام العيد وغدا هو المتمم لشهر رمضان الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!