التخطي إلى المحتوى

يبحثن النساء بصورة دائمة عن أفضل الطرق التى تساعدهم فى اختيار الخضراوات والفواكه الطازجة التى تحتفظ بقيمتها الغذائية الكاملة، حيث أن هذه المواد الغذائية من أكثر المواد التى تتعرض للتلف فى وقت قصير فضلا عن فقدانها لقيمتها الغذائية إذا قمنا بتخزينها لفترات طويلة، لذا ومن أجل الحصول على أفضل فوائد ونتائج تعود علينا من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة نعرض أهم النصائح عند شراء الخضراوات والفاكهه وكيفية اختيار الأنواع الطازجة منها من خلال موقع إيجى سكوب.

أهمية اختيار الخضراوات والفواكه بطريقة صحيحة لا يكمن فقط فى القدرة على تخزينها أطول فترة ممكنة، بل تكمن أهمية الاختيار الصحيح أفضل أنواع الخضراوات والفواكه فى أن الجميع والنساء بوجه خاص يبحثون عن ما يمد أجسامهم وأجسام أطفالهم بما يحتاجونه من قيمة غذائية كاملة متمثلة في الفيتامينات والبروتينات، وكذلك والعناصر الغذائية الهامة التي تتوافر في الخضراوات والفواكه بشكل كبير مما يجعل الحاجة ضرورية لاختيار الأفضل منها والأصلح للاستخدام.

نسمع ونرى العديد من البرامج المتعلقة بصحة الإنسان والتي تعرض من خلال أشهر خبراء التغذية أهم النصائح في شراء الخضراوات والفواكه، ولعل من أكثر ما قد أكد عليه خبراء التغذية عند الشراء ضرورة اختيار الثمرة ذات الحجم المتوسط وتجنب الأحجام الكبيرة نظرا لما قد تحتويه من مواد كيميائية يستخدمها المزارعون من أجل التعجيل بحصاد المحصول وجعل الثمار تبدو أكبر حجما، كما تقترن دائما شكل ولون الأوراق الخضراء بمدى جودة الخضراوات من عدمها.

أهم النصائح عند شراء الخضراوات والفاكهه

نسعى دائما لاختيار الأفضل والأجود عند شرائنا لما يلزمنا من احتياجات أساسية ومستلزمات لا يستغني عنها المنزل ويحتاجها جميع الأفراد بمختلف الفئات لذا فإن أهم النصائح في شراء الخضراوات والفواكه تتمثل فيما يلي:

  1. الخضراوات الورقية: ينبغي عند شراء هذه الأنواع اختيار ما يتمتع منه بالأوراق ذات اللون الأخضر الطازج وتجنب الألوان المائلة للاصفرار والتي تظهر عليها علامات الذبول.
  2. البطاطس: يجب أن يتم مراعاة عدم شراء البطاطس ذات القشرة الخضراء لما تمثله من خطورة على صحة الإنسان نظرا لوجود مادة السولانين بها والتي تعد من المواد السامة.
  3. البصل: تجنب شراء البصل الذي يحتوي غلافه على طبقة سوداء والتي تدل على وجود نمو فطري عليه والذي يرجع أسباب تكونه إلى طريقة التخزين السيئة التي تم تخزين البصل بها.

أخيرا وليس آخرا فإنه يرجى أن يتم شراء الخضراوات والفواكه على حد سواء فى المواسم الخاصة بها، وشراء ما يكفي لاحتياجات الفرد أو الأسرة من أجل ضمان عدم تعرضها للتلف وشرائها طازجة تماما، تعرفوا أيضا على أفضل طرق حفظ الخضروات والفواكه على موقع إيجي سكوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!