التخطي إلى المحتوى

البحث عن المخالفات المرورية ودفع نفقاتها من أكثر ما يجعل المواطنين يترددون قبل الذهاب لمكاتب المرور التابعة للمحافظات التى يقيمون بها وذلك بسبب الازدحام الشديد من المواطنين على أبوابها، فى إطار سعى الحكومة لتوفير الراحة لمساعدة المواطنين والتعرف على ما يلزمهم من خدمات والوصول لها بسرعة ودون عناء، قام موقع وزارة الداخلية بإتاحة رابط يتمكن من خلاله مالكى السيارات من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بهم والذى يقوم بعرضه موقع إيجى سكوب.

عدة خطوات يتبعها المواطن عند دخوله واستخدامه موقع وزارة الداخلية تغنيه عن عناء الذهاب لمكتب المرور والتعرف على مخالفاته المرورية وكيفية دفعها وكيفية تقديم التظلمات على المخالفات التى تم تحريرها ضده، الاستعلام عن المخالفات من خلال الرابط الرسمى للموقع يشمل عدد من المحافظات التى تبلغ أربعة عشر محافظة وهى القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد،  السويس، الدقهلية، المنوفية، الأقصر، أسوان، قنا، سوهاج وأسيوط.

الخدمات التى يقدمها الموقع وتشمل فقط محافظتى القاهرة والجيزة هى خدمة دفع المخالفات والتى يستغرق الرد عليها من بداية تقديم الطلب 72 ساعة كحد أقصى، أما الخدمة الأخرى تتمثل فى تقديم تظلم على المخالفات ويستطيع فقط أصحاب السيارات التابعة لهذه المحافظات التمتع بهاتين الخدمتين، تسجيل رقم رخصة السيارة خطوة يبدأ بها المواطن خطواته اللاحقة فى التعرف على ما يتعلق بالمخالفات المرورية الخاصة به.

الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال موقع وزارة الداخلية

يتم الإستعلام عن المخالفات المرورية من خلال: موقع وزارة الداخلية المصرية.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

أتاحت وزارة الداخلية رابط الاستعلام الذى يتم استخدامه فى البحث عن المخالفات المرورية وتتم عملية البحث بإتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على الرابط الرسمى لموقع وزارة الدخلية.
  2. تسجيل رقم لوحة السيارة فى الخانة المخصصة لذلك إلى جانب ضرورة تحديد نوع اللوحة (أرقام – حروف).
  3. اختيار زر إجمالى المخالفات المرورية واختيار الخدمة التى يبحث عنها المواطن من الخدمات الأخرى التى يتيحها الموقع من دفع مخالفات أو تقديم تظلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!